الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


وزيرة الصحة توضح أهمية التطعيم بلقاح كورونا للمسافرين للخارج

رضا خليل

الجمعة، 21 مايو 2021 - 11:43 م

شددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على أهمية التطعيم بلقاح كورونا، مشيرة إلى أن المواطنين المسافرين لأي دولة لابد من حصولهم على لقاح فيروس كورونا، لأن الدول سوف تفرض على المواطنين المسافرين لها شرط الحصول على لقاح فيروس كورونا.

اقرأ أيضا | مختبرات منتجة للقاحات كورونا: مليارات الجرعات للدول الفقيرة بأسعار مخفضة

وناشدت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية " المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الجمعة، بتسجيل لقاح كورونا للمسافرين خاصةً لتسهيل مهمة السفر لهم وعدم حدوث أي معوقات أمامهم.

وأوضحت" زايد"، أن وزارة الصحة والسكان خصصت موقعا إلكترونيا يمكن من خلاله الدخول والتسجيل للحصول على لقاح كورونا في هذا الرابط للمساهمة في الحد من انتشار العدوي، ويقوم المواطن بإدخال بياناته كاملة وبشكل صحيح وتحديد ما إذا كان من أصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن أو من المواطنين الأصحاء.

وتابعت: "بعد ذلك تقوم وزارة الصحة بالتأكد من صحة البيانات وتحديد موعد ومركز تلقي لقاح كورونا، وتقوم بإرسال رسالة نصية على الهاتف المحمول الذي قام المواطن بإدخاله"، مشيرة الى أنه لابد من أخذ الجرعتين للقاح كورونا وفي مركز واحد، ولا يجوز تبديل المركز إلا مرة واحدة ليأخذ الجرعتين في مكان واحد، ثم يحصل على شهادة تفيد بأنه أخذ اللقاح لمساعدته في إجراءت السفر.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن  فاعلية لقاحات كوفيد-19 في مصر تصل لأكثر من 86%، ولقاح سينوفارم الصيني تصل درجة فعاليته إلى 86% من الحماية بخطر الإصابة بالفيروس، مما يجعله آمن وفعال ويفصل بين الجرعتين الأولى والثانية منه 21 يوما، ولقاح أسترازينكا وفقا للتقارير الخاصة بالقاحات المعتمدة تصل درجة فعاليته إلى 79%.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة